هل تعرف كل شىء يهمك معرفته ؟ تطوير ذات

قد يتفق أغلبنا على أن الأشخاص يتمتعون بمصداقية أكبر عندما يؤكدون بوضوح على معرفتهم واستعدادهم للتعلم دوما. لقد اختارت ساندرا أن تسعى لمعرفة وأن تستمر في محاولاتها لتصبح أكثر قيمة بالنسبة لصاحب العمل الذي تعمل فيه. كما أنها اختارت أيضا أن تضحي بوقت فراغها لكي تحقق ذلك، على الرغم من أنه لم يكن لديها سوى القليل من وقت الفراغ. بغض النظر عن المكانة التي وصلت إليها في الحياة، يمكننا أن نختار السعي لاكتساب مزيد من المعرفة والتمتع بفاعلية أكبر في أي شيء نقوم به.

فكر في الأمور التالية لكي تزيد قدراتك على معرفة الكثير من الأمور.
عليك باكتساب الرغبة في المعرفة، واعتبرها السبيل لاستمرار المصداقية!
لسوء الحظ، نحن نعيش في عالم أصبح من الأسهل فيه أن نبحر بعيدا، فنحن نحصل على المعلومات بمنتهي السهولة. وحقا، ما مدى الصعوبة التي تواجهها وأنت تبحث على الإنترنت عندما ترغب في معرفة شيء ما؟ ولكن هذه المتاحة دوما لا تحث فينا الرغبة على تعلم المزيد، ولكنها تجعلنا نتعامل مع المعلومات التعلم على أنها أشياء لا قيمة لها، وأنت لا تصبح شخصا يتنطع بمعرفة لجرد كونك لديك العديد من المعلومات، بل عندما تكون قادرا على تقديم أمثلة وتطبيق هذه المعرفة بطريقة تساعدك على إنجاز شيء ما ومساعدة الآخرين. عندما تزداد رغبتك في المعرفة وزيادة تعلمك، تتبنى طريقة تفكير: ما الذي يمكنني تعلمه من ذلك؟
اقرأ
اقرأ كتبا أو مجلات أو صحفا أو مقالات أو أي شيء قد يساعدك على التعلم وفهم المزيد كي تتمكن من تقديم المزيد للآخرين. بالطبع لا أحد لديه وقت للقراءة باستمرار، ولكنت إذا كرست ساعة كل اسبوع من وقتك للقراءة بهدف التعلم، سوف تندهش مما ستتعلمه بسرعة، وكيف سيساعدك ما قرأت القيام بالمزيد!
اسع إلى استشارة حكيمة
بغض النظر عن الدور الذي تلعبه أو الموقف الذي تمر به، هناك أشخاص يتمتعون بمزيد من الحكمة والخبرة أكثر مما نتمتع به في نفس المجال. إذا كنت تطمع لأن تكون أبا له مصداقية كبيرة، فكر في آباء وأمهات تعرفهم متفوقين في جوانب محددة في الأدوار التي يلعبونها. اطلب نصيحتهم واسألهم عن خبراتهم وتعلم من نجاحهم ومن أخطائهم.
فكر في أشخاص آخرين نجحوا وتحلوا بقدر كبير من المصداقية الشخصية، اسع إلى أية فرصة للتحدث مع شخصية بارزة من وجهة نظرك – اشرح له انك لاحظت مدى كفاءة التي يتمتع بها ومدى المصداقية التي يتحلى بها نتيجة لذلك. سله عن المواقف التي مر بها وجعلته يبني كل هذه المصداقية. اسع إلى فرصة أن يصبح هذا الفرد معلمك وناصحك الأمين، فأغلب الناس مستعدون تماما لتقديم النصح والإرشاد والتوجيه لك، واغلبهم يتشرف بطلبك هذا.
اعرف عدوك اسمه عدم المبالاة
إن الأفراد الذين يستمرون في التعلم والتقدم تزداد أهميتهم ويتمتعون بمصداقية أكبر نتيجة لهذا التقدم. بالطبع من السهل أن تقول في نفسك: لدي 20 عاما من الخبرة في هذا المجال، وأنا لا أحتاج فعلا إلى أن أتعلم المزيد، وعلى الرغم من أنه الصحيح أن اهتماماتك والأمور التي تركز عليها قد تغير إلى حد كبير مع مرور السنين، فإنه من الصحيح أيض أن التعلم المستمر قد تتغير إلى حد كبير مع مرور السنين، فإنه من الصحيح أيضا أن التعلم المستمر يسمح لك بالمتمتع بالمصداقية المستمرة. التحدي الوحيد الذي ستواجهه هو ا، ذلك يتطلب عملا مستمرا، ونحن نميل إلى الرضا بما ليدينا وخاصة عندما نشعر بأننا وصلنا لدرجة معينة من الخبرة في مجال ما. أفهم معنى اللامبالاة بالنسبة والتزم بأن تواظب على كسب المعرفة، حتى إذا كانت معرفتك تتغير مع مرور السنين.
بغض النظر عن دورك في الحياة. فإنك تتمتع بمصداقية أكبر عندما تتحمل مسئولية كسب المعرفة فيما يتعلم بهذا الدور وتعمل على تحديث هذه المعرفة. إذا كنت تعمل في مجال العقارات فهذا يعني أن تحرص على إلمامك بكل المعلومات والمتعلقة بالعقود في مجال العقارات، فهذا يعني أن تحرص على إلمامك بكل المعلومات المتعلقة بالعقود الخاصة بها، حتى وإن كنت تفضل التعامل مع العملاء والبيع، وإذا كنت مصفف شعر، فهذا يعني المعرفة بأحدث صيحات الشعر وأحدث الاتجاهات والطرق لعمل هذه الصحيات، إذا كنت والدة مقيمة في المنزل، فهذا يعني أن تحرصي على الاطلاع على أفضل طرق إدارة شئون المنزل والأسرة، والعمل كل يوم على زيادة كفاءاتك في هذا الأمر، إذا كنت والدا يعمل خارج المنزل، ستتحلى بمصداقية أكبر عندما تسعى وتكتسب المعرفة التي تساعدك على الموازنة بين حياتك العملية وحياتك الشخصية، فالأشخاص الذين يتمتعون بالمصداقية يفترضون أن اكتساب هذه المعرفة والعمل على توطيدها يعتبر مهمتهم وليس مهمة أي شخص آخر.
تكمن الحقيقة في الآتي كي تعرف الكثير من الأمور عليك أن تواظب على الإلمام بأحدث المعارف.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد